مشاركة سورية في البطولة الدولية للمناظرات المدرسية الدولية

خبر
23 تموز   2019
خبر
23 / 07 / 2019

في إطار التعاون بين الأمانة السّورية للتنمية وهيئة التميُّز والإبداع، شارك فريق الجمهورية العربية السورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية للمرة الأولى التي أُقيمت في تايلاند خلال الفترة من 23 تموز وحتى 2 آب 2019.

وقد أحرز الفريق المرتبة الثالثة كأفضل دولة مشاركة للمرة الأولى في البطولة، وحقق الشاب ابراهيم القصير لقب أحد أفضل المتحدثين الخمسة بين جميع الدول المشاركة للمرة الأولى.

كان هذا الإنجاز نتيجة سلسلة من الفعاليات والجولات التي خاضها الفريق خلال أيام البطولة، حيث حقق نجاحات في بعضها. وبالتوازي مع ألعاب البطولة، كانت هناك العديد من الأنشطة الخاصة بالفرق المشاركة كيوم الثقافة الذي يشارك به ممثلو الدول بتذكارات ومعلومات عن بلدانهم وثقافاتهم، عبروا عنها كلُ بطريقته.

إضافة لكونها التمثيل الأول للجمهورية العربية السورية، تأتي أهمية هذه المشاركة لما توفره من خبرات، للفريق وللجهات المعنية بنشر ودعم ثقافة المناظرات، سيتم الاستفادة منها لزيادة أعداد المهتمين بهذا النوع من العلوم ولتطوير مشاركاتنا المستقبلية، عبر الانفتاح على ثقافات عالمية متنوعة وطرقِ وأساليبَ للحوار تتبعها الفرق الاخرى المشاركة. كما أنها تشكل فرصة هامة لأبناءنا وكوادرنا للاطلاع على المواضيع التي تحظى بالاهتمام العالمي، وعلى الآليات التربوية الموجودة عالميا لبناء شخصية الشباب للتعبير الراقي عن وجهات نظرهم وقبول الرأي والرأي الآخر بشكل بناء وحضاري.

ومن الجدير بالذكر أن فريق الجمهورية العربية السورية المؤلف من خمسة مناظرين من مختلف المحافظات السورية ومدربهم، خضعوا لتدريب مستمر ومكثف لمدة 4 أشهر على تقنيات المناظرة للبطولة العالمية واللغة الإنكليزية، بعد اختيارهم ليمثلوا سورية نتيجة لتأهلهم عبر البطولة الوطنية للمناظرات المدرسية 2019.



كلمات مفتاحية :
لا يوجد