"رمضانيات المدينة" في منارتها القديمة

خبر
23 آذار   2024
من عروض الرقص المولوي ضمن فعالية "رمضانيات المدينة" - حلب القديمة 2024
خبر
23 / 03 / 2024

لمةٌ ومكانٌ جامع يفتح أبوابه للجيران لإعادة إحياء طقوسهم في مدينتهم القديمة، فتفتح منارة حلب القديمة أبوابها لاحتضان الفعاليات الثقافية والمجتمعية والأهلية، وفي شهر الصوم الكريم، عملت مع لجنة سيدات الأعمال في غرفة صناعة حلب لتقديم "رمضانيات المدينة".

تتضمن الفعالية التي تستمر خمسة أيام معرضاً للمنتجات التراثية من وحي رمضان، وفقرات ثقافية منوعة كالحكواتي ومسرح خيال الظل، إضافة إلى فرصة الاستماع للأناشيد الدينية التي يصاحبها رقصات مولوية تراثية.

وتشكل "رمضانيات المدينة" فرصة لإعادة لمة أهالي حلب على الفرح والخير بعد مرور أكثر من عام عل كارثة الزلزال، وتشارك في الفعالية 25 سيدة وصاحبة مشروع يقدمن منتجات يدوية تتنوع المشغولات الصوفية والعباءات المطرزة والصابون والمطرزات، كما يوجد منتجات خاصة بزينة رمضان والمأكولات التراثية المخصصة لهذا الشهر الفضيل وأنواع المشروبات والعصائر والحلويات.

ويشكل التراث المادي واللامادي العناصر الرئيسية للفعالية التي تستهدف إحياء بعض طقوس شهر رمضان الفضيل التي كان يعيشها أهل حلب في الماضي، كما تعتبر فرصة تسويقية لمنتجات المشاريع الصغيرة للسيدات الحلبيات المشاركات في المعرض.