نحو مستقبل واعد.. حاضنة "نمو" التقنية تنطلق بسبعة مشاريع ريادية

خبر
27 آب   2023
خبر
27 / 08 / 2023

بدأت #حاضنة_نمو_التقنية أولى خطواتها لاحتضان المشاريع الريادية وتطويرها بالتعاون مع عمداء ورؤساء الأقسام في #الكلية_التطبيقية و #كلية_الهندسة_الميكانيكية و #الكهربائية و #كلية_الهندسة_المعلوماتية، عبر فتح باب تقديم الطلاب لمشاريعهم وعرضها من خلال مواقع الكليات التطبيقية في #جامعة_دمشق.

وقدم الطلاب الراغبين بالانضمام للحاضنة والاستفادة من خدماتها الشاملة، 31 مشروعاً خضعوا لتقييم من قبل اللجنتين الريادية والعلمية، بناءً على معايير تتعلق بفكرة المشروع ومدى تناسبها مع بيئة العمل، حيث تم اعتماد سبعة #مشاريع_مميزة للاحتضان وتوقيع وثيقة التزام مع الطلاب.

ويستفيد طلاب السنة الخامسة في الكليات التطبيقية والهندسة المكانيكية والكهربائية والمعلوماتية من أصحاب المشاريع من التدريبات التخصصية التي توفرها بيئة الحاضنة التكنولوجية العصرية، إضافة لدورها في صقل وتطوير مهاراتهم التقنية والإدارية، ليكونوا قادرين على التخطيط والإقلاع بمشاريعهم الريادية والتقنية الخاصة.

وسيتم خلال الأشهر الثلاثة القادمة تقييم مشاريع الطلاب المحتضنة من قبل لجنة متخصصة، لاعتماد المشاريع التي ستحظى بفرصة التحول إلى #شركات_ناشئة بما يغيي المشهد الاجتماعي والاقتصادي والتكنولوجي في سورية ويؤمن مصدر دخل لأصحابها.

#حاضنة_نمو_التقنية

#EVOTECH #INCUBATOR



كلمات مفتاحية :
لا يوجد